الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

قطر للبترول تطلق إستراتيجيتها الجديدة وقيمها المؤسسية

Press Release

14 02 2018

وسط تحول استراتيجي وتوسع دولي نشطين

الدوحة، قطر-  أطلقت قطر للبترول استراتيجيتها الجديدة وقيمها المؤسسية التي صُممت لتعزز مسار هذه المؤسسة الرائدة على طريق تحقيق رؤيتها "أن نصبح واحدة من أفضل شركات النفط والغاز الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميز".

ويأتي الإعلان عن الاستراتيجية والقيم الجديدة كمؤشر هام على حقبة جديدة من النمو في قطر للبترول، وذلك بفضل خططها لتوسيع إنتاج حقل الشمال الذي سيعزز مكانة قطر الرائدة عالميا من خلال رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 100 مليون طن سنويا. كما يأتي هذا وسط تزايد في نشاطات الاستكشاف الدولية لقطر للبترول التي رفعت من حضورها الدولي لتشمل الاستكشاف في مناطق بحرية واعدة في أمريكا اللاتينية، وأفريقيا، والبحر الأبيض المتوسط، والشرق الأوسط.

وقد تم إطلاق استراتيجية قطر للبترول خلال ورش عمل متخصصة استغرقت ثلاثة أيام ناقش خلالها كبار المسؤولين التنفيذيين في قطر للبترول والشركات التابعة لها مختلف عناصرها وكيفية تنفيذها. وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز قدرات قطر للبترول الفنية ونموذجها للتشغيل، وتعظيم قيمة الأصول لدولة قطر، وإنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع وقيمة مضافة، وتعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وتعظيم القيمة المضافة من الصناعات البتروكيماوية، ودعم كفاءة الطاقة وتحقيق مزيج الطاقة الأمثل في قطر.

المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، تحدث خلال جلسات الحوار قائلا: "يأتي الإعلان عن استراتيجية قطر للبترول الجديدة وقيمها المؤسسية في مرحلة هامة من مراحل توسعنا، وهو ما سيضمن استمرار مكانتنا الريادية في مقدمة صناعة الغاز الطبيعي المسال العالمية. لهذا فإنه من المهم لنا جميعا أن نكون مستعدين لاحتضان وقيادة التغيير لضمان النجاح المتميز".

وأضاف المهندس الكعبي: "نحن نعمل على تطوير أعمالنا على المستوى العالمي. وكذلك فإننا نعزز مكانتنا التنافسية كلاعب عالمي في صناعة الطاقة، ونترك بصماتنا في جميع أنحاء العالم، يدفعنا إلى كل هذا ما نراه من دعم وتوجيه حكيم من سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر المفدى حفظه الله ورعاه ".

كما تم خلال جلسات العمل الكشف عن القيم المؤسسية لقطر للبترول ومناقشة كيفية جعلها جزءاً من الحياة اليومية لجميع موظفيها. وتتكون هذه القيم من ستة عناصر، هي: النزاهة، والسلامة، والتميز، والتعاون، والمسؤولية، والاحترام. وتصف هذه القيم معايير السلوك التي ستعمل على تشكيل الثقافة المؤسسية لقطر للبترول وستصبح عاملا رئيسيا في تحقيق رؤيتها.


نبذة عن قطر للبترول

قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.

تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.qp.com.qa

© Press Release 2018

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية