الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

الإعلان عن أضخم برنامج تعليمي خلال منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

Press Release

06 02 2018

الدوحة: أعلنت اللجنة المنظّمة لمنتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية أن مؤتمرها السادس الذي سيعقد خلال الفترة من 23 - 25 مارس 2018م سيتضمن أضخم برنامج تعليمي تمّ التخطيط له حتى الآن حيث يضم المؤتمر ما يزيد عن 50 محاضرة وورشة تعليمية وتدريبية يشرف عليها خبراء محليون وعالميون في علوم تطوير الرعاية الصحية.

يذكر أن هذا المنتدى السنوي الذي يعدّ من أهمّ المؤتمرات الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية في العالم العربي ويعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة قد أصبح منبراً للمعرفة وتبادل الخبرات في مجال تطوير الرعاية الصحية.

ويتضمن المنتدى لهذا العام محاضرات وجلسات بحث تتركز حول تجارب المرضى من منظور الرعاية الصحية التي تتمحور حول المريض، بالإضافة إلى التعريف بفوائد المفهوم السائد والمعروف عالمياً باسم ´ المتعة في العمل "، ويستند هذا المفهوم إلى قاعدة استخدام علوم تطوير الرعاية الصحية في خلق بيئة عمل مميزة وإحداث التغيير الإيجابي والفعال وصولاً إلى تحسين نظم الرعاية الصحية والمستوى الصحي مع التركيز الخاص على تدفّق المرضى وإيجاد بيئة تساعد على التقليل من مخاطر المرض والوفاة وضمان استمرارية عمل منظومة الرعاية الصحية بصورة آمنة وإشراك القيادات على اختلاف مستوياتها في الدفع باتجاه الخروج بنتائج ملموسة في مضمار تحسين الرعاية الصحية.       

وحول ما يكتسبه هذا المنتدى السنوي من زخم وأهمية في المنطقة عاماً بعد عام قال الدكتور رون وايات-رئيس قطاع الجودة في مؤسسة حمد الطبية ، ورئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر:" يزداد هذا المنتدى أهمية لدى العاملين في حقل الرعاية الصحية في دولة قطر ودول المنطقة وبات المنتدى يتضمّن المزيد من الجلسات الهامة ذات العلاقة، وفي الوقت الذي يشارك فيه متحدّثون عالميون في هذا المنتدى نرى تزايداً ملحوظاً في عدد الكوادر القطرية عالية الكفاءة، والإصرار على دعم تطوير الرعاية الصحية من الناحيتين النظرية والعملية".

ويتيح هذا المنتدى الذي يعقد بالتعاون بين مؤسسة حمد الطبية و معهد تطوير الرعاية الصحية  الفرصة للكوادر الطبية والتمريضية واختصاصيي الخدمات الطبية المساندة وطلبة العلوم الطبية لاكتساب المعرفة وتبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها تعزيز ثقافة السلامة في الرعاية الصحية في المرافق التي يعملون بها.

ويمكن التسجيل للمشاركة في المنتدى عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة حمد الطبية على الرابط التالي ، وقد تم إدراج برنامج فعاليات المنتدى بالكامل ويمكن للمشاركين اختيار المحاضرات والورش التدريبية التي يرغبون في حضورها : ihimeforum.hamad.qa

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية في نسخته السادسة يواصل دعمه للاستراتيجية الوطنية للصحّة في دولة قطر وذلك من خلال الجهود الرامية إلى بناء نظام صحي متكامل يعمل على تحسين واستدامة الرفاه الصحي للجيل الحالي والأجيال المستقبلية.

انتهى -

لمحة حول مؤسسة حمد الطبية

تعد مؤسسة حمد الطبية المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الطارئة والمتخصصة في قطر وأحد أبرز نظم المستشفيات في الشرق الأوسط.

وتكرس المؤسسة جهودها منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن في سبيل توفير أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى.

تدير المؤسسة اثني عشر مستشفى، منها تسعة مستشفيات تخصصية، وثلاثة مستشفيات عامة. كما تدير خدمات الإسعاف وخدمات الرعاية الصحية المنزلية ومرافق الرعاية المطوّلة.

في يناير 2016، حققت مؤسسة حمد الطبية إنجازًا لافتًا حين أصبحت أول نظام صحي في العالم يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجميع مستشفياته في إطار برنامج اعتماد المراكز الطبية الأكاديمية. كما نالت كل من خدمة الإسعاف الوطني وخدمات الرعاية المنزلية وخدمات مرضى السكتة الدماغية، وخدمات تخفيف الألم لمرضى السرطان هذا الاعتماد المرموق منذ العام 2011.

وحرصاً منها على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية الناتج عن النمو السكاني السريع، أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن برنامج توسعي طموح لزيادة طاقتها الاستيعابية على امتداد شبكة مرافقها بحلول العام 2030.

وتواصل مؤسسة حمد الطبية تقدمها في مسيرة التطور لتصبح أول نظام صحي أكاديمي في المنطقة يجمع بين البحوث المبتكرة والتعليم عالي المستوى والرعاية الطبية المتميزة ، وهي ملتزمة ببناء إرث غني من الخبرات في مجال الرعاية الصحية بدولة قطر. وتتعاون المؤسسة مع عدة شركاء على أعلى المستويات داخل دولة قطر وخارجها، مثل كلية طب وايل كورنيل في قطر، ومعهد تطوير الرعاية الصحية الأمريكي، ومؤسسة "بارتنرز هيلثكير" الأمريكية، في بوسطن.

وتعد مؤسسة حمد الطبية أول منظومة مستشفيات في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد المؤسسي من المجلس الأمريكي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I)، والذي يعكس تميز المؤسسة في طريقة تدريب خريجي كليات الطب من خلال برامج تدريب أطباء الامتياز وبرامج الأطباء المقيمين وبرامج الزمالة.

لمزيد من المعلومات يُرجى زيارة الموقع الالكتروني لمؤسسة حمد الطبيةwww.hamad.qa

أو الاتصال ب : أيمن أبوزيد- مدير المشاريع الإعلامية ، إدارة الاتصال المؤسسي .

هاتف: 44395257 (00974)، جوال: 55208254 (00974) ، إيميلaabouzeid@hamad.qa

© Press Release 2018

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية