الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

خبراء التعليم من جامعة نورثويسترن يزورون الدوحة

Press Release

22 01 2018

الدوحة قطر : يزور البروفيسور ديفيد فيجلو، عميد كلية نورثويسترن للتربية والسياسات الاجتماعية، جامعة نورثويسترن في قطر برفقة زميله البروفيسور جيمس سبيلان لبحث آفاق التعاون في مجالات التعليم والبحوث والتطور الأكاديمي.

وتعليقًا على هذه الزيارة، قال إيفرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:

"الدكتور فيجلو والدكتور سبيلان من أبرز الباحثين على مستوى العالم في مجالات التعليم والقيادة. لقد كان لعملهم تأثيرًا كبيرًا على تحسين مجالي التعليم والتنمية البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أنحاء أخرى من العالم. وتتيح زيارتهما فرصة مثالية لنا في جامعة نورثويسترن في قطر للاستفادة من خبراتهما".

وخلال زيارتهما، سيلتقي الأستاذان مع أعضاء هيئة التدريس لمناقشة عدد من المشروعات البحثية المشتركة والتطوير التربوي ومعرفة المزيد عن البرامج التي تدرس في قطر. بالإضافة إلى ذلك، سيجتمعان مع مسؤولين من مؤسسة قطر لبحث سبل التعاون بين الطرفين ومناقشة دور التعليم في التنمية الوطنية".

أضاف دينيس: "لقد عبر الأساتذة عن اهتمامهما الكبير وإعجابهما بسياسة قطر في مجال التعليم ورؤيتها لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. إن خبرتهما في مجال التعليم ستساهم في تحقيق رؤية جامعة نورثويسترن في قطر والمدينة التعليمية الرامية إلى تثقيف الجيل المقبل في مجالات مختلفة".

يعتبر العميد فيجلو من أكثر الباحثين تأثيرًا في الولايات المتحدة في مجالي التعليم والسياسات الاجتماعية. وقد ساعد العديد من الحكومات في الولايات المتحدة والعالم لتصميم وتنفيذ وتقييم سياسات تعليمية.

كما يُعد فيجلو خبيرًا اقتصاديًا بحكم التدريب، ويشغل منصب باحث مشارك في المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية وعضو منتسب لمعهد جامعة وينسكونسن- ماديسون لأبحاث الفقر. وهو رئيس تحرير "مجلة الموارد البشرية"، وعمل في لجان وفرق عمل وطنية عديدة متخصصة في التعليم. وانتخب مؤخرا عضوًا في الأكاديمية الوطنية للتعليم.  

وبالنسبة للدكتور سبيلان فهو عضو أيضًا في الأكاديمية الوطنية للتعليم وله أبحاث عديدة حول قضايا السياسة التعليمية وكيفية تطبيقها، وإصلاح المدارس والقيادات المدرسية. وهو باحث مرموق في القيادة التربوية واشتهر بصياغة وتحليل نموذج يسمى "توزيع القيادة"، وهو نموذج يركز على المشاركة في مهام القيادة بدلًا من نموذج القائد الأوحد.

- انتهى -

 نبذة عن جامعة نورثويسترن في قطر
جامعة نورثويسترن في قطر تستمد من مؤسستها الأم، جامعة نورثويسترن (إيفانستون، إلينوي)، تاريخا متميزا، والبرامج الشهيرة وأعضاء هيئة التدريس استثنائية. تأسست الجامعة بالشراكة مع مؤسسة قطر، وهي توفر إطارا يستكشف من خلاله الطلاب العالم، ويشكلون في نهاية المطاف مستقبلهم من خلال مدارسه المتميزة في الاتصال والصحافة والاتصالات الاستراتيجية والفنون الحرة

للتواصل الإعلامي  
زينة كنعان 
+974 5585 3590  
zeena.kanaan@northwestern.edu

© Press Release 2018

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية