الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

أشغال تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

Al Raya

15 03 2016

وقعت مذكرة تعاون مع بنك قطر للتنمية

إدراج الشركات بسلسلة التوريد المعتمدة في أشغال

  

وقعت هيئة الأشغال العامة "أشغال" مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية، وذلك لوضع إطار تنظيمي متكامل يحدّد المسؤوليات والمهام بين الطرفين فيما يخصّ دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية في دولة قطر. وقع مذكرة التفاهم المهندس ناصر بن علي المولوي، رئيس هيئة الأشغال العامة، وعبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المثمر بين كل من هيئة الأشغال العامة وبنك قطر للتنمية في مجال دعم الصناعات والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتطويرها من خلال توفير فرص المشاركة في المشاريع التي تنفذها الهيئة، إلى جانب تقديم الدعم المالي والاستشاري والتوجيهات لها لتتمكن من تنمية أنشطتها وتوسيع نطاقها، وبالتالي تكوين اقتصاد مستدام.

وبهذه المناسبة، قال المهندس ناصر بن علي المولوي، رئيس هيئة الأشغال العامة، إن هذه الاتفاقية تمثّل خطوة هامة نحو تطوير التنسيق والتعاون المستقبلي بين الهيئة وبنك قطر للتنمية في مجال تنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر وتمكينها، منوهاً بمساهمة أشغال في هذا الجهد كوننا داعماً أساسياً لعملية التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتتضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها الاتفاق على أن تقوم "أشغال" بإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والتي تم ترشيحها من قبل بنك قطر للتنمية في سلسلة التوريد المعتمدة في "أشغال" بعد الموافقة والتأكد من نتائج الاعتماد والتقييم للمناقصات، على أن يقوم بنك قطر للتنمية بدعم الشركات التي تمّ اختيارها من قبل "أشغال" مالياً وفنياً إن لزم الأمر. كما تنصّ المذكرة على التزام "أشغال" بتزويد البنك بالفرص المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بصورة دورية، وعقد اجتماعات منتظمة بالتعاون مع البنك لمراقبة أداء الشركات وفقاً للآليّة التي يتفق عليها الطرفان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تمّ توقيعها في إطار فعاليات معرض ومؤتمر قطر الأول للمشتريات والتعاقدات الحكومية "مشتريات" والذي شاركت "أشغال" بجناح فيه على مدى ثلاثة أيام، وقد تفقد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جناح "أشغال" في المعرض، حيث قام مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة في "أشغال"، بالتعريف بالتيسيرات التي تقدّمها الهيئة للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية للمشاركة في المشاريع التي تنفذها الهيئة.

كما شارك أحمد علي الأنصاري الاستشاري بإدارة العقود في "أشغال"، بالمشاركة في الجلسة الأولى للمؤتمر المصاحب لمعرض مشتريات من خلال عرض تقديمي شرح فيه التحديات التي تفرضها التغييرات الحاصلة في بيئة الإنشاءات على الشركات والصناعات الصغيرة والمتوسطة المحلية، وكيفية التعامل مع هذا التغيير، إضافة إلى فرص ومجالات الاهتمام في هيئة الأشغال العامة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

© Al Raya 2016

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية