الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

خمسة طرق سهلة لتسويق عملك عبر تويتر

Accelerate SME

هل تعلم أن هناك الكثير قد تغير في عام 2013 فيما يخص إستراتيجية تهيئة موقعك ليكون جاهزاً للبحث على شبكة الإنترنت (سيوSEO)، إن إحاطتك بهذا الأمر تتوقف على مقدار إتقانك لمنهجية (سيو)، أو مدى تفرغك لتسويق عملك على الانترنت. لقد أصدر جوجل تحديثاً لخوارزمية البحث المسماة (الطائر الطنان) Humming Bird عام 2013، وعلى الرغم من عدم وضوح فارق التحديث هذا للمراقبين، إلا أن هناك إشارات واضحة من جوجل تفيد بأن مستقبل (سيو) سيكون مختلفاً.

لقد ولت الأيام التي كنت تستطيع فيها تأمين ترتيب متقدم لموقعك بسهولة، فمحركات البحث أصبحت تطالب بمحتوى أفضل وأغنى، وهي تقدم مكافأة لجهود التسويق عبر الإنترنت التي تشجع على التعامل مع هذا المحتوى.

والآن، ومع المضي قدما في سنة 2014الجديدة، سيتم تطبيق العديد من القواعد الجديدة لتسويق عملك على الانترنت - وهنا عليك أن تسأل نفسك سؤالين:

• هل هنالك محتوى جيد لموقعك على شبكة الإنترنت؟

• كيف ستجذب الناس للتفاعل مع هذا المحتوى؟

فمن الأرجح أنهك استثمرت وقتاً كافياً في كتابة محتوى الموقع على شبكة الإنترنت وملئه بالصفحات المفيدة عن الشركة. ولكن كيف ستجذب الناس لقراءة هذا الكم الكبير من المعلومات التي كتبتها في المحتوى؟

إنشر محتوى موقعك الإلكتروني بواسطة تويتر

عندما يتعلق الأمر بالتسويق على الانترنت للشركات الصغيرة، فغالباَ ما يتم تجاهل تويتر باعتباره منصة لوسائل التواصل الاجتماعي. وإذا كان تويتر لا يتمتع بوزن في تصنيف محركات البحث فلماذا نحتاج لاستخدامه؟.

في عام 2014، وبعد ظهور تقنية (الطائر الطنان) ووضع قيمة أعلى على جودة المحتوى، أصبح تسويق المحتوى أمراً يستحق بذل الوقت والجهد. وقد يكون تويتر طريقة رائعة لترويج محتوى موقعك الإلكتروني.

وهناك 5 طرق سهلة لإستخدام "تويتر" لتسويق أعمالك على الانترنت:

1. اتبع المؤثرين في مجال عملك- فهذا واحد من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعملك أو علامتك التجارية على تويتر. فتش عمن يؤثرون في الصناعة ضمن مجالك واتبعهم. وسيوفر لك هذا ثلاثة أشياء: فهو أولاً سيبقيك مطلعاً على آخر الأحداث في مجال عملك، وثانياً سيشجع التواصل بين حسابك على تويتر وبين المهتمين في مجال عملك، وثالثاً سيعطيك الفرصة للدخول في مناقشات تتعلق بمجال صناعتك. وتعتبر كل هذه الأمور مفيدة لترتيب موقعك على محركات البحث ولزيادة الوعي بالعلامة التجارية على شبكة الإنترنت.

2. أنشئ مدونة- يعلم معظم أصحاب الأعمال النشيطون بأن المدونة ضرورية. ولكن قلة منهم يدركون السبب. فقد تكون المدونة مفيدة جداً لصالح إشهار شركتك على محركات البحث، وغالبا ما تتطلب بضع ساعات فقط من وقتك كل شهر لكي تكون فعالة. وتحتاج واحدة على موقعك. ومن الطرق التي تشهر بها مدونتك هي تغريد رابط هذه المدونة على تويتر.

3. الروابط الخلفية! - في حقبة ما بعد تقنية الطائر الطنان سيصبح الحصول على روابط ذات جودة عالية لموقعك أمراً صعباً. حيث يتم تقييم العديد من أساليب بناء الروابط مع إجراء التحديثات الحالية لخوارزميات البحث. وهذا يعني أن عليك أن تكون مبدعاً أكثر. هذا الأمر يسير جنباً إلى جنب مع الطريقة رقم 2 أعلاه. ولكن تأكد من أنك تستخدم تويتر لتعزيز محتوى الموقع. فللمحتوى الجيد الذي يصل إلى متابعيك والمهمتين بالصناعة فرص أكبر في الحصول على رابط إن كنت تغرد الروابط لجهة المحتوى الذي عملت بجد لإنشائه. ولا يمكنك الإفتراض بأنهم سيجوبون الرقعة الشاسعة من الإنترنت ليصلوا بسهولة إلى مدونتك.

4. الانضمام إلى المحادثة - إن كنت متصلاً بمجال عملك بشكل فعال على تويتر ولديك أحدث أخبار الصناعة، لا تجلس كمشاهد فقط، بل انضم إلى النقاش! فأنت خبير في مجال عملك، وهذا سبب دخولك في هذا المجال في المقام الأول. ساهم بخبراتك وتحدى الوضع الراهن، وكن جزءاً من المحادثة. فوسائل التواصل الاجتماعي خلقت لهذا السبب.

5. استخدم تويتر للعمل بطريقة أكثر ذكاءً - قد يكون لديك ما يكفي من المال لإستئجار شركة (سيو) أو تعيين موظف للتسويق عبر الإنترنت. أو قد تفعل ذلك بنفسك. ولكن هل قمت بربط منصات المواقع على الإنترنت مع بعضها لتعمل بشكل أكثر ذكاءً؟. هل تعلم أن المعلومات التي تكتبها على فيسبوك يمكن أن تنشر تلقائياً على تويتر؟ هناك جميع أنواع الترابط بين منصات وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر شعبية، مما يسمح لك بإستخدامها بطريقة ذكية ويوفر لك الوقت ويزيد انتشارك من مشاركة الجمهور. خذ وقتك بالعمل مع فريق (سيو) المحترف لضبط هذه الأمر بالطريقة التي تناسبك. وإن كنت تفعل ذلك بنفسك، فادخل إلى الإعدادات وعالج الموضوع. قد تفاجأ بمدى سهولة تغيير الإعدادات.

إستخدام كل الأدوات عام 2014

مما لا شك فيه أن التسويق عبر الإنترنت سيكون صعباً هذا العام، ولكن ربما حان الوقت للبدء في تعلم الأدوات التي توجد في متناول يدك. وعندما تقوم بالإستثمار في المحتوى الخاص بشركتك هذا العام، وكتابة مدونة من شأنها أن تضيف معلومات هامة للصناعة، فيمكن لتويتر أن يضمن لك الإنتشار الواسع لهذا المحتوى. ويمكنك استخدامه لنشر محتوى موقعك وللتواصل مع صناعتك ولإشهار شركتك على محركات البحث.

.

 

© Zawya BusinessPulse QATAR 2014

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية