الشريك الاستراتيجي

الأدوات

Prev Next

وزير الاقتصاد والتجارة: مشاريعنا المستقبلية تستقطب الشركات العالمية

Al Raya

13 05 2014

افتتح سعادته معرض « بروجكت قطر 2014»

المعرض يعكس الاهتمام بتطوير تكنولوجيا البناء في دولة قطر

الشركات تسعى للاستفادة من إمكانيات قطاع البناء بقطر

يشارك في المعرض 2100 شركة من 47 دولة

رواد سليم : 45000 زائر متوقع للمعرض في نسخته الجديدة

أيمن لاذقاني: المعرض شهد حضورا مكثفا من للمشاركين في يومه الأول

افتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، معرض "بروجكت قطر 2014" رسمياً يوم أمس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ممثلاً معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني. وبمشاركة أكثر من 2100 شركة من 47 دولة" . مسطراً بذلك صفحة جديدة في سجل المعرض التجاري الدولي الأضخم في مجال قطاع مواد البناء في قطر والمنطقة.

وقد قام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني بجولة في المعرض واستمع إلى شرح تفصيلي من العارضين حول محتويات المعرض وما توصلت إليه آخر ابتكارات وتقنيات مواد البناء في العالم.

وفي تصريحات للصحفيين قال سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني إن المعرض يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة بالمنطقة، موضحاً أن حجم المشاركة في نسخة العام الحالي كبير وأنه في ازدياد عاما بعد الآخر، حيث يشارك بالمعرض أكثر من 2100 شركة من 47 دولة" .

وأضاف سعادته أن زيادة الاهتمام بالمعرض والمشاركة به، هو نتيجة للمشاريع المستقبلية المعلنة في دولة قطر سواء مشاريع البنية التحتية أو غيرها من المشاريع المختلفة، ولذلك كان الحضور والإقبال على المؤتمر كبيرا، كما لاحظنا أن كثيرا من الشركات الموجودة بالمعرض تمتاز بتقنياتها العالية في مواد البناء وغيرها، وهو ما يعكس الاهتمام بتطوير تكنولوجيا البناء والمشاريع في دولة قطر.

حضر حفل الافتتاح حضور من مختلف الوزارات والقطاعات الرسمية والسفارات وأصحاب القرار ومتخصصي قطاع البناء، كما حضر عدد من أصحاب المقامات الرفيعة حفل افتتاح المعرض، مثل معالي نائب وزير الخارجية الإيطالية السيد لابو بيستيللي، السيد أندريا فيراري، المفوض التجاري في السفارة الإيطالية لدى قطر، وسط تفاؤل الشركات العارضة والزوار بلقاء قادة القطاع لمناقشة المشاريع التي يتم تنفيذها في قطر بقيمة تفوق 200 مليار دولار أمريكي، وذلك تمهيداً لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وتحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

وشهد اليوم الأول من المعرض تفاعلاً كبيراً بين المشاركين والحاضرين، ما يعكس أهمية المعرض بالنسبة لقطاع الإنشاءات في قطر، والمستوى الذي يقدمه من التنوع والإحتراف للشركات العارضة والمنتجات والخدمات.

وقال راشد بن ناصر سريع الكعبي، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للمعارض قطر المنظمة للمعرض: "يشرفنا أن يحظى 'بروجكت قطر 2014' بالدعم والرعاية الكريمة لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني. ووجه الشكر إلى وزير الاقتصاد والتجارة، سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني الذي شرفنا بحضوره لافتتاح 'بروجكت قطر' وإلى الحكومة القطرية، والشركات العارضة والرعاة الكرام على دعمهم وكرمهم اللامحدودين منذ إنطلاق مسيرة 'بروجكت قطر' في العام 2004" .

وفي هذا السياق، قال رواد سليم، مدير معرض "بروجكت قطر" : "إن نسبة الإقبال العالية في يوم الافتتاح متوقعة بحيث جذب اليوم الأول ما يفوق 11500 زائر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الحضور في الأيام المتبقية، وحتى نهاية المعرض، إلى ما يفوق 45000 زائر..

وأضاف: كما يسرنا جداً سماع ردود أفعال إيجابية في وقت مبكر من قبل المشاركين، وسعيهم لاستكشاف شراكات جديدة ومناقشة صفقات مربحة محتملة. ويتيح الحدث للمتخصصين في هذا القطاع (من مهندسين ومقاولين واستشاريين ومصممين ومسؤولين حكوميين ومنظمين وأصحاب ومديري مشاريع) التواصل ومناقشة أحدث المشاريع والدراسات والحلول المبتكرة في الأسواق الإقليميّة والدولية" .

وفي إشارة إلى الفرص الواعدة التي قدمها المعرض في يومه الافتتاحي، قال أيمن لاذقاني مدير المبيعات والتسويق في شركة يونايتد إنترناشونال: "لقد كان يومنا الأول في 'بروجكت قطر' مثمراً للغاية، حيث حظينا من خلال هذه المنصة الفريدة في المنطقة على العديد من النقاشات المثمرة التي تنطوي على صفقات محتملة من المشاركين المحليين والدوليين. تتواجد هنا في مركز قطر الوطني للمؤتمرات شركات رائدة من مختلف أنحاء العالم، وهي مستعدة لخوض أعمال تجارية. ويعد ذلك مؤشراً ممتازاً لما ينتظرنا في الأيام القليلة المقبلة" .

كما علق أحد الزوار: "إنها زيارتي الأولى إلى بروجكت قطر، وأعترف أنه فاق توقعاتي كلياً. فقد أدهشني حجم وتنوع المعرض وكذلك تواجد هذا العدد الكبير من المتخصصين في القطاع ورجال الأعمال. وأنا سعيد لأنني استطعت الوصول إلى مثل هذه المجموعة المتنوعة من الشركات من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، لا سيما وأن المنصة المتخصصة بالبحث عن الأعمال والشركات النظيرة، والتي سجلت فيها عبر الموقع الإلكتروني لبروجكت قطر، أتاحت لي الحصول على مواعيد مع العديد من الشركات العارضة التي تنسجم مع مصالحي وطبيعة عملي.

ومن جانبه علق السيد البرت عون رئيس مجلس إدارة المجموعة الدولية للمعارض IFP Group-: "يعد 'بروجكت قطر' أكبر حدث في قطاع البناء والإنشاءات في قطر، حيث يواصل التوسع والنمو عاماً بعد عام، ونأمل أن يسجل رقماً قياسياً هذا العام من حيث عدد الزوار وقيمة الصفقات. ولطالما أشادت الشركات العارضة والزوار الذين حضروا النسخات السابقة من 'بروجكت قطر' بنجاح هذا الحدث حتى اليوم، وها هم يعربون اليوم عن تقديرهم لجهودنا في توسيع المعرض هذا العام ليشمل معارض ومؤتمرات إضافية" .

يشار إلى أن "بروجكت قطر 2014" يقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 12 إلى 15 مايو بين الساعة الرابعة عصراً والساعة العاشرة مساءً. كما أنه يستضيف معرضين متزامنين، هما الدورة الثالثة من المعرض الدولي لمنتجات وتقنيات الأحجار "قطر ستون تك"، والمعرض الدولي الحادي عشر للمعدات الثقيلة "هيفي ماكس"، بالإضافة إلى منصة تثقيفية جديدة، وهي "سلسة مؤتمرات بروجكت قطر" التي تنظمها شركة "اللقاءات والمؤتمرات المتطورة" (ACM). وتنظم السلسلة مؤتمر "لايتينغ تك قطر" يومي 12 و13 مايو من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، ومؤتمر "إتش في إيه سي تك قطر" يومي 14 و15 مايو من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، ومؤتمر "فيوتشر إنتيريورز قطر" يومي 8 و9 سبتمبر 2014.

ويُشارك في معرض "بروجكت قطر 2014" 24 جناحاً عالمياً و47 دولة على مساحة عرض داخلية وخارجية تغطي 41,500 متر مربع. ويعتبر سوق الإنشاءات في قطر من أهم أسواق قطاع الإنشاءات العالمية، مع مشاريع مستقبلية للبنية التحتية تفوق قيمتها 200 مليار دولار في إطار التحضيرات لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

وتزايد الاهتمام الدولي بالمعرض في ظلّ ترقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 والسعي نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وفي عام 2014، كان معدل الإقبال والاهتمام الدوليين مرتفعاً للغاية، وسيشهد المعرض مشاركة عدد كبير من الدول والعارضين الدوليين الجدد، مع أكثر من 2100 شركة من 47 دولة تغطي كامل مساحة العرض الداخلية والخارجية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، والبالغة 41.500 متر مربع.

ويشهد "بروجكت قطر" تطوراً لافتاً كل عام في سوق تسجل معدلات نمو استثنائية. وتتيح لنا المشاركة في مثل هذا الحدث إمكانية التواصل بشكل فعال، والاتصال مباشرةً بالعملاء وتعزيز الشراكات التجارية والفرص المتميزة التي حققناها العام الماضي في هذا المعرض الناجح" .

ومن المقرر أن يكشف معرض "بروجكت قطر 2014" عن منصة متطورة للتواصل بين الشركات، حيث ستتيح للشركات لقاء شركاء وموردين محتملين. وتعد برمجية الإدارة هذه الخاصة بالمعرض تكنولوجيا متطورة للتخطيط، ووسيلة سهلة تتيح لزوار المعرض التسجيل والاطلاع على مئات المؤسسات المشاركة في "بروجكت قطر" ، كما تسهل التواصل بين العارضين والزوار الذين يتشاركون الاهتمامات ومجالات العمل عينها.

© Al Raya 2014

تعليقات

  • لا توجد تعليقات متاحة

شركاؤنا

Reuters

© الحقوق الفكرية زاوية